سبيد لاينمزايا
مجلس محافظة ذي قارالمهندس حسن لعيوسجامعة ذي قارجنسية ذي قاربلدية الناصريةمديرية ماء ذي قار


اكو فد واحد (بلا ذوق )في قناة السومرية-حسين باجي الغزي

Thu, 3 Nov 2011 الساعة : 13:36

حاولت إن امسك أعصابي وأتحلى بأقل قدرا من الهدؤء وانأ أشاهد برنامج  النكات السمج في قناة السومرية (اكو فد واحد )ولولا إنني كنت  سددت  إقساط تلفزيون البلازما  لرميت الشاشة ووجه(المقدمين  وليد انعيم وياسر سامي) بأقرب (شبشب نسائي ). فإمام هكذا وقاحة وتفاهة وفجاجة لايمكن إلا إن تاتي بمثل هذا الفعل الحركي الفطري وتكون بركان يغلي على ما إل إليه حال بعض قنواتنا الإعلامية ومشروعها في تسفيه وتلويث الرأي العام .
فمجموعة مساطيل وسكارى وحشاشة اجتمعوا  في برنامج رخيص في قناة سميت بالسومرية(بما يحمله هذا المسمى من ارث حضاري وتاريخي )  واتفقوا على إن يكون خطابهم مكبا للنفايات يزكم الذوق العام ويمزق العرف المجتمعي ويحطم اللحمة الأخلاقية والالتزام الفطري لشعبنا العراقي .مع إضافة شيئا من توابل ومقبلات المشهد الإعلامي على جلسة التهريج والضجيج ، فاتوا بنفر (ضائع ) من شباب وشابات في عمر الزهور ارتضوا إن يكونوا شهود زور وشركاء في الإثم اللفظي والتهتك الأخلاقي وفاحش الكلام وبذئ القول بضحكات صفراء وتصفيق لأكف مرتعشة  حياءا أو استهتارا  عند كل قول ماجن أو عبارة نشاز . على فواصل من معزوفات عازفة مراهقة متهتكة تميل مع أي لحن باشارا ت وإيماءات مضحكة لاتعدو إلا كمهرج في سيرك رخيص ..
فمفردة  أشرب بلنكوا( وهي شرب العرق ) وخلي نسوى (كناية عن العملية الجنسية ) ويللللة ووووينك  (تعبيرا عن اللوعة  والإلحاح الغريزي ). تتكرر عشرات المرات في كل حلقة من هذا البرنامج وسط طقطقوات ونكات أتفه من ممن يرويها .اغلبها عن الحشاشة والسكارى والمومسات والمثليين جنسيا والقاسم المشترك فيها هي البذاءة ولاغير البذاءة .يحدث هذا أمام ملايين العوائل العراقية المحافظة التي تراقب وتشاهد  ولا حول ولاقوه لها إلا إن تلعن الفن الردئ في الزمن  الردئ.

إننا إمام كارثة مسوقة وموجهه لتحطيم أخر السواتر التي نقاتل ورائها ونتقي كيد الأشرار منها إلا وهي المنظومة العرفية والأخلاقية  المستندة على الثوابت الدينية والعقائد الإنسانية وارث الشعب العراق الذي عرف عنه أنه من ارقي الشعوب في خطابة المجتمعي وانتقاء مفرداتة العربية الشفافة  في تعامله اليومي .بل إن لغة العرب تكاد تكون من اقل لغات العالم من حيث احتواءها على القول النابي أو ما يخدش الحياء والذوق العام فلاشك أنها لغة القران الذي هو من لدن عزيز حكيم.

ربما يكون الإرهاب ومريديه قد فقد أخر اجنداتة واحترقت  أخر أوراقة فاستهدف عبر شبكة (مجاري) لتصريف نفاياته ونفث سمومه بتسويق موجه جديدة من العهر والعري الإعلامي عبر برامج ظاهرها البراءة والنكتة والتلقائية وباطنها السم الزعاف ، وعبر دس وجوه ثقافية وأدبية وفنية قد تكون شاركت بحسن نية أو بدافع النرجسية  وغريزة حب الظهور فأساءت إلى حضورها وتاريخها الفني والإعلامي وما يحز بالنفس إن يكونوا مثل هؤلاء قد استلم ثمنا بخسا من دولارات معدودات لقاء تلطخ ايدية ولسانه بفواحش (ولودي وجوقته )ولملوم   قناة السومرية وتصريفهم هذه  البضاعة المزجاة .

إمام هذه الهجمة الغريبة الجديدة. كلنا مدعوون سلطة ومواطنون وجهات ودينية وفكرية ورقابية وثقافية  إن توأد الفتنة في مهدها وتقطع (الحبل السري) الذي يغذيها وان تتحمل (شبكة الإعلام العراقي )وكما عهدناها مسؤولياتها التاريخية والوطنية في تصحيح مسار بعض القنوات ومنها قناة السومرية والتي يكن الشعب العراقي كل الحب والاحترام لإدارتها وكادرها .و إرشاد وإصلاح التوجهات الغريبة والدخيلة على شعبنا ومجتمعنا العربي الإسلامي وان تشهر الراية الحمراء إمام كل تجاوز للخطوط الخضراء من حرية الصحافة والإعلام والتي كفلها الدستور ونحن نتوق لبناء عراق حر ديمقراطي على أسس ودعامات متينة وقوية .
وا ن يرعوي (وليد وشلتهه) وان لايحولوا الساعات القليلة التي تقضيها العائلة العراقية ليلا بعد نهار كد وعناء إلى عربدة وتحشيش  في اكو فد واحد (متهتك بلا حياء ) في قناة السومرية. .

                            حسين باجي الغزي
Wedsb55@yahoo.com                   
 

Share |
اذاعة التضامن من الناصرية

عبود الملكي
/اخوان هحنه
/2013/03/17

اخوان هحنه


ثامر تركان
/العراق
/2013/02/12

*********** تحية خاصة لصباح وباسم وعالراس واتمنة اشارك وياكم ممكن تخابروني لان مااندلكم اخوكم ثامر*****


حدرررر
/امقصر
/2012/07/8

***********


ابوليلى
/العراق
/2012/06/12

برنامج\حلواومتع\بس\احنه\العر اقين\بس\اريدنحجي


ابراهيم الجنابي
/صلاح الدين
/2012/06/11

السلام عليكم اخوان احنة موضدفكرة البرنامج بالعكس الشعب مهموم ومحتاج برامج ترفيهية بس اني ضدالنكات الي تسيءالى العائلةالعراقية واهم شي اخواني لاتنسون العراق شعب عريق و محترم والنكات البذيئةتسيئ لسمعةالعراقيين وخصوصا ان القناةفظائيةيعني يشاهدهةكل العالم-تحياتي للكاتب على وجهة نظرة وتحياتي لكادراكوفدواحد ونكلهم شوية ابتعدواعن النكات الي تسيء للعائلة العراقية وانتم مبدعين


ضياء
/العراق
/2012/05/1

طبعا البرنامج كلش حلو ومابي اي شي بس عقولكم المتحجرة
هيج تفكر


فيقو الجنابي
/العراق
/2012/04/29

البرنامج أكثر من رائع وتحيه وبوسه لكل كادر البرنامج .. وأتمنه أحضر أحد حلقات البرنامج ..


زائرعلاء ابوقصي
/بغداد
/2012/04/24

اجمل واجمل واحلا برنامج اكوفدواحد واجمل غزوان


زائرعلاء ابوقصي
/بغداد
/2012/04/24

اجمل واجمل واحلا برنامج اكوفدواحد واجمل غزوان


زائرعلاء ابوقصي
/بغاد
/2012/04/24

اخي وعزيزي القاري اقرواكتب وعبر عن رئيك وانتبه من الصحيح اكثر الناس محرومين من اجمل ابتسامه للكن والله ينتضرون هذا البرنامج لكي ينسو قليل من هموم المعيشيه الصعبه واين الغيرصحيح في هذا البرامج الناجح وهنيئن الى جميع العملين في هذا البرنامج والا ستاذ المخرج غزوان وانشاء الله يزدادتلق سنه وسنه ودوم 0000000 تيحياتي الى المخرج


قاسم السيد
/العراق بغداد الامين2
/2012/04/15

اطلب الحترام بلانكتةمع قصيدة من صباح


زيد الجبوري
/العراق
/2012/04/13

سلام خاص لى صباح الهلالي وباسم


اسو الكردي
/العراق
/2012/04/8

اللة يقطع عليكم الفرحة مثل ما قطعتوها على هل الناس


اسو الكردي
/العراق
/2012/04/8

رحمة الوالدي كلمن يحجي على البرنامج خلي يحجي بجديى بدون كلام مالة معنة اذا صدك البرنامج مو جيد ويخدش الحياء العام فخلي يشوفون الشارع العراقي يوم الاحد الساعة تسعة مراح تلكة احد برة كلها تباوع البرنامج


قاسم السيد
/العراق بغداد
/2012/04/4

تحية السلام اسلام عليكم انا من مشاهدين البرنامج بس كافي جرح الفقرة


قاسم السيد
/العراق بغداد
/2012/04/4

تحية السلام اسلام عليكم انا من مشاهدين البرنامج بس كافي جرح الفقرة


بنت دجلة
/العراق
/2012/04/4

الحقيقةانا مع كاتب المقال في انة برنامج خارج عن الاخلاق الي تربينةعليها برأيي لو يتخلون عن النكات التافهة ويصيربس نكات مضحكةراح يصيراحلى برنامج


حسين
/العراق
/2012/03/14

احب برنامج اكو فد واحد


محمد الفوادى
/العراق
/2012/03/9

السلامعليكم مع الاسف علةهيجى قناة


صالح
/العراق
/2012/03/8

العراقيين هاي اسوالفكم


علاء فريد
/العراق اربيل
/2012/03/7

صحيح ان الناس محتاجة برنامج ترفيهية ونكات وهي خوش فكرة لاكن هذا ما يعني انو يستخدمون مصايب الناس وامراضهم ومشاكلهم ويقشمرون عل الناس مثل الي يوت وت والي يعرج وال احول مو عيب عليهم يجرحون مشاعر الاف من هاي الناس المعوقين وصلنا هل المرحلة بس شوية خافو من اللة وعيب وهسة كامو سيتعملون كلمات مثل ابن الزمال وغيرها وهذا دليل على افلاسهم لان ماضل عدهم نكات محترمة فوصلو الى هاي المرحلة لان لازم يستمرون مهما كان الثمن نكات محترمة او غير محترمة الخلاصة كافي تجريح وكافي استهزاء بالمعوقين


هكراوي العراقي
/ سستم 32
/2012/03/5

**********


ابوجوان
/امريكا
/2012/02/26

ابقو بهل السوالف **** العالم صعدت للقمر وانتو بعدكم تبجون على حسين


شهد
/العراق
/2012/02/25

ماكو داعي


عيسى
/العراق
/2012/02/22

برنامج كلش حلو بس لو بعد ما طلعون أبو نضارات وياكم لان بصراحه نشاز ومدمر الحلقات ودمه ثكيل


زائر اسامة الحسني
/العراق
/2012/02/20

والله عيب عليك ياصباح الهلالي مو انت شيعي هاي اخلاق علي ابن ابي طالب (ع)تر الماده مو كلشي اينه الدين يامسلمين


حسين المعموري
/العراق
/2012/02/19

برنامج اكو فدواحد برنامج جيد وممتاز ورائع لان هدف من هذا البرنامج تسليت العراقين ماحل في العراق والعراقين من مائسي وانااشكر من يتابع هذا البرنامج المبدع وانا اشكر جزيل الشكر الى من تابع هذا البرنامج وساهم من انجاح هذا البرنامج جزيل الشكر واشكر شكر خاص لكادر قناة السومرية والى ضيوف البرنامج اكو فد واحد مع تحياتي حسين المعموري07700105804


حسين المعموري
/العراق الحبيب
/2012/02/19

برنامج اكوفدواحد برنامج ممتاز جدا ورائع ويسلي بعض العراقين من اثار ماحل في العراق من مئاسي وظلم وانا اعبر اشكر كادر قنات السومرية على هذا البرنامج الرائع واشكر المشاهدين لهذا البرنامج جزيل الشكر وتحياتي


فراشة الامل
/العراق
/2012/02/18

الاخ الكتاب عبر عن البرنامج بالصورة الحقيقة الى البرنمج ظاهره لهو وباطنه عدم الاخلاق والاغاني التافه


لينا
/العراق
/2012/02/16

بصراحة كاتب المقال وصف الرنامج بكلام ابد ميليق بية ككاتب وبعدين صدك ليش مايشوف غير برامج شنو يصير بية ليش يحجي عالسومرية وليش مايحجي على قناة الفيحاء والي يصير بية لو على كولة المثل ابوي مايكدر بس على امي=عيني الزمن اتغير والناس هم اتغيرت والبنامج مابية شي مخجل على الاقل دايصحك الشعب العراقي كافي حزن وقهر وهموم


لانا
/المانيا
/2012/02/15

بعد العراق مايتطور لو بعد 100سنة مدام اكو هيج ناس تفكر


زينة
/السويد
/2012/02/15

مااكول غير الله يشفي صاحب المقال


زينة
/السويد
/2012/02/15

هذا صاحب المقال نرفزني بكتابتة واصلا احسن بس *********امثالة الي يتفقون وياه.بابا شوفو الناس وين وصلت وأنتو وين تفكرون وبعدين انت اذا مو عاجبك شكو تباوع عالبرنامج؟والله احلا برنامج واحلا مقدمين وضيوف مبدعين واصلا حرامات بس يوم بلاسبوع ولو يسوؤه مرتين بلاسبوع نكون ممنونين وشكرا.


الاء المستبدة
/العراق
/2012/02/6

امممممممممممممووووووووووووتتتتتتتتتتتت على البرنامج


الاء المستبدة
/العراق
/2012/02/6

ولله اني عاجبني جدا البرنامج والي موعاجبة خلي يكلب القناة على غير برنامج وووووووووووووووووواموت على اهم عضو بالبرنامج صباح الهلالي


مصطفى الخزاعي
/العراق
/2012/01/30

صراحة البرنامج جميل جدا والعراقيين بحاجة الى برامج تسلية وفي الاونة الاخيرة حتى المسلسلات عن السياسة والخطف والقتل ونحن بحاجة الى مثل هذه البرامج للتسلية و الذي لا يعجبه البرنامج فل ينظر الى البرامج التي يقدمها المقدمين الذين يتشبهون بالنساء وينتقدهم الف تحية الى الشاعر صباح الهلالي الذي قدم قصيدة وحدت العراقيين وهزت مشاعرهم(اخو عثمان)


مصطفى الخزاعي
/العراق
/2012/01/30

صراحة البرنامج جميل جدا والعراقيين بحاجة الى برامج تسلية وفي الاونة الاخيرة حتى المسلسلات عن السياسة والخطف والقتل ونحن بحاجة الى مثل هذه البرامج للتسلية و الذي لا يعجبه البرنامج فل ينظر الى البرامج التي يقدمها المقدمين الذين يتشبهون بالنساء وينتقدهم الف تحية الى الشاعر صباح الهلالي الذي قدم قصيدة وحدت العراقيين وهزت مشاعرهم(اخو عثمان)


محمد البصري
/العراق
/2012/01/24

ياخي انته شحارك دمك حبيبي هي حرية وكلمن بكيفة اذا ماعاجبك البرنامج لاتباوعله العراق كله كئابه ومحتاج لهاي الشله الحلوه حتى تفرحة وتنطي البسمه للبيت العراقي وينسون هم الكهرباء والماء والغاز والنفط وال وال وال ...................


عراقيه مغتربه
/ دنمارك
/2012/01/19

برنامج اكو فد واحد كأنما مجموعة حشاشين وقاعدين على رصيف الشارع شنو هل المستوى ألي وصل المجتمع العراقي له وشنو هل بنات النطيحات ألي على كل دكه وقفن يهزن والطامه الكبرى هذا ألي أسمه صباح الهلالي يقول بكل فخر و يتحدث عن مواقفه بشرب الخمر بصراحه ألي نشر هل مقال عنده حق لأن أي عائله عراقيه محافظه ما تقدر أتشاهد مثل هل برامج صحيح حلو من يرسم البسمه على شفاه الناس بس ما من حق أي شخص منهم أن يتمادى ويتجاوز و يتلفظ بكلمات سوقيه بعيده عن الأخلاق والعرف الأجتماعي واذا أتواصل البرنامج على هل حال معنى هذا يشيع الفساد بين الشباب ونفقد ما تبقى من تقاليدنا وعاداتنا الاجتماعيه المحافظه


اركان الشمري
/العراق
/2012/01/13

احلى برنامج اريد تحشيش اكثر ونكات اقوى وتحياتي الى صباح الهلالي


حميد
/العراق
/2012/01/9

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
الى برنامج (اكو فد واحد) بالنسبة الى مقدمي البرنامج وليد+ ياسر --وليد لاباس -بس ياسر ماكو عندك شي حلو لاكلام ولاشكل---هذا مو موضوعي موضوعي عن اخر حلقة قدمت في يوم 8-كانون الثاني(2012)---الحلقة كان فيها ضيف اسمة خليل اعتقد هو يكول اني ممثل صراحة ماكو داعي تتجاوز على اهل مدينة اصلية فيها من العباقرة والعلم والفن والرياضة والدين وشيوخ عشائر ووو مايضاهي اكبر مدن العالم مدينة الحدباء مدينة الاماجد وبلدة الافاضل وتتهم اهلها بصفة البخل ووو--انظر ياخي الى نفسك من انت اعثقد هذا العيب مو عليك العيب على القناة التي تسمح لنماذج مثلك ان تتجاوز على مدينة كاملة واهلها--ليش ماتصير مثل الاخ صباح الهلالي نكاتة كلها جميلة وبدون تجاوز على احد وووو-----بالوقت الذي اقول فية تحياتي الى صباح الهلالي--اشد على ايدي محافظ (نينوى) الموصل ومجلس المحافظة ان يقوموا اولا بمقاضتك شخصيا على تجاوزك على اهل الموصل--وكذلك مقاضاة القناة-يقول الشاعر----اذا اتتك مذمة من ناقص فهي الشهادة لي باني كامل


سامان النقشبندي
/جمهورية ايرلندا
/2012/01/2

اتمنى من الناقد ان يتعلم النقد البناء بدل من الشتائم وان كان هوه حريص على الذوق العام الاولى له ان يلتزم هوه بذلك فما ورد من الفاض لا يعبر عن مثقف !! اما بالنسبه للبرنامج فهو برنامج لرسم الضحكه على شفاه العراقيين الذين استنزفو من فتن وماسي والان امثالك من معقدين البلد يستكثر على لشعب الضحكه كان لاجدر بك انتقاد القنوات التي لا تحترم الطوائف الاخرى والقنوات التي تسب علنا كل من يخالفها الرئي وتجيش للطائفيه البغيضه وفي النهاية احب ان اقول لك (بغداد لن تصبح قندهار رغما على انوف كل من ابى ) وارجو ان لا يمسح تعليقي واحترام الرئي الاخر


المطيري
/العراق
/2011/12/22

اصيل برنامج باهت


فرهود
/عراق الأحرار
/2011/12/21

يابة انت شمجلب شايف نفسك.اذا ميعجبك لتباوع محد ضربك ع ايدك"واحنة يعجبنة البرنامج " كافي تعقيد وشتريد تحجي احجي لأنك تنفخ بقربة مثقوبة.ارجو اضهار التعليق احترامآ للرأي الحر


اوس الكردي
/العراق
/2011/12/19

هسه القنوات الي تحرض على الطائفية والقنوات المثير للفتن عفته وجيت على هل البرنامج يا اخي اذا ميعجبك ليش اتباع على البرنامج بس خلي نققدك للمواضيع بناء وحاول اتثقف لان الامور التي تنطرح بالبرنامج من صلب الشارع العراقي يا مثقف


اوس الكردي
/العراق
/2011/12/19

هسه القنوات الي تحرض على الطائفية والقنوات المثير للفتن عفته وجيت على هل البرنامج يا اخي اذا ميعجبك ليش اتباع على البرنامج بس انته يمكن ابو هاروووون


زائرعمار من بغداد
/العراق
/2011/12/8

اخوان احنه بلداسلامي اي شخص يريد ينضر لاي شى هوه حر بس ذكر الله خيرا لكم يوميا انفجار من اين تضمن حياتك من تقع في مصيبه تذكر الله او ابنك او اختك تقع في تقليد النكات وهيه غير اخلاقيه


ام ذوالفقار
/العراق
/2011/12/1

اشكركم على هذا البرنامج المسلي تحياتي


زائراحلام العراقيه
/سوريا
/2011/11/30

نشكركم على هذا البرنامج الجميل والله من زمان مانعرف الضحكه شنو ابدعتوا يامبدعين وادخلتو البسمه والفرحه غي قلوبنا العراقين ميكدرون الا ينتفدون اتعلمو على النكد والحزن ميعجبك هذا البرنامج ديره على غير قناة تروح تروح وترجع على وليد المكرود شيسويلكم ايضحكم متقبلون يونسكم متقبلون حار وياكم


زائر عراقي
/عراقي وافتخر
/2011/11/27

اتفق معك اخ حسين باجي ...السومرية تافها وبرنامجها اتفه

أضف تعليق

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.
هيئة استثمار ذي قاراتحاد رجال الاعمالبيئة ذي قاربلدية الشطرةمديرية مجاري ذي قار